الناشط الأمازيغي أكلي شْـكّا يعد لمشروع دخول الأمازيغية ضمن اللغات التي تدرس في الأكاديميات البريطانية

اعلن الناشط الأمازيغي الطارقي أكلي شْـكّا Akli Sh'kka ، عن شروعه في الاعداد لمشروع متكامل  يمهد الطريق لضمان دخول اللغة الأمازيغية ضمن قائمة اللغات التي تدرس في مدارس والأكاديميات البريطانية المتخصصة في اللغات والعلوم السياسية ..

علما أن لغات كثيرة مثل العربية والهوسا والكردية والاردو والداري والفارسية ومعظم اللغات العالمية تدرس منذ عقود في المدارس والأكاديميات البريطانية المتخصصة في اللغات والعلوم السياسية ،  وها هي اللغة الامازيغية اليوم  تشق طريقها نحو الانضمام إلى هذه القائمة الطويلة...

منظمة شعوب بدون دولة
الناشط الأمازيغي أكلي شكا Akli Sh'kka  أقصى يمين الصورة 


وقد كتب الناشط الأمازيغي أكلي شكا Akli Sh'kka على حسابه الرسمي على احد مواقع التواصل الاجتماعي : 
في قرية معزولة على ضواحي مدينة اوكسفورد (مقر جامعة اوكسفورد المشهورة)،  سأقضي ستة أشهر كاملة لكتابة مشروع متكامل يمهد الطريق لضمان دخول /تماجغت/تماهغت/ تمازيغت/تماشغت ضمن قائمة اللغات التي تدرس في مدارس والأكاديميات البريطانية المتخصصة في اللغات والعلوم السياسية. علما أن لغات مثل العربية والهوسا والكردية والاردو والداري والفارسية ومعظم اللغات العالمية تدرس منذ عقود في المدارس والأكاديميات البريطانية،  وها هي تماشغت اليوم  تشق طريقها نحو الانضمام إلى هذه القائمة الطويلة. صدق من قال: ما ضاع حق وراءه مطالب!      توماست تنتصر!!