المتسابق الامازيغي لحسن اولحاج يتوج بطلا لأقوى ذاكرة في العالم بروسيا

استطاع المتاسبق الأمازيغي لحسن اولحاج  التتويج بطلا لأقوى ذاكرة في العالم  في روسيا، بعدما تمكن من الحصول على المرتبة الأولى في برنامج “اناس مذهلون”، في دورته الرابعة المقام في العاصمة الروسية موسكو، وبذلك يكون أول مشارك مغربي وافريقي يحصل على لقب “العقل الخارق ” في هذه المسابقة العالمية.

وعبر الشاب  لحسن اولحاج عن مدى سعادته بهذا الفوز قائلا :” لقد حققت خطوة نحو رؤية بعيدة جريئة و ملهمة للمزيد من العطاء و الاصرار على التحسن المستمر الانهائي” ، موجها رسالة شكر لكل من ساهم في تشجيعه من أجل تشريف بلده المغرب.

لحسن اولحاج صاحب اقوى ذاكرة في العالم

وقام لحسن اولحاج بتقديم  لوحة فنية تحتوي على رسالة للبشرية اجمع و التي في محتواها “اذا انكسرت البيضة من الخارج الحياة تنتهي و اذا انكسرت البيضة من الداخل الحياة تبتدأ، فكل الافكار العظيمة تبتدأ من الداخل”، وهو نفس الشيء بالنسبة للانسان فقوته تكمن في داخله اي المخ البشري .

الشاب الامازيغي لحسن اولحاج في اختبار على ميد راديو


واستطاع لحسن اولحاج أن يبهر لجنة تحكيم البرنامج بتذكره للترتيب الصحيح لقطع الماتريوشكا “الدمى الروسية المشهورة”، التي كان عددها أزيد من 200 قطعة، بعدما قام أحد أعضاء لجنة تحكيم البرنامج بخلطها جميعا بشكل عشوائي، وأعطيت للمتباري فرصة مشاهدة 250 دمية روسية، لمدة 5 دقائق.

ثم تم منح المشارك المغربي مدة زمنية لم تتعد دقيقتين للتحديق في بيضة اختارتها لجنة التحكيم بشكل عشوائي من على طاولة تم ترتيب البيض فوقها، وبجانب كل واحدة منها رقمها الترتيبي، قبل أن تعيدها إلى مكانها، وعينا أوالحاج مغمضتان والتشويش مسلط على أذنيه، ليُطلب منه، بعد ذلك، تذكر البيضة التي سلمت له، فتمكن، أمام اندهاش الجميع، من اختيار البيضة صاحبة الرقم 106، والتي هي ذاتها التي كانت لجنة التحكيم قد طالبته بالبحث عنها وسط الـ300 بيضة الأخرى.

لحسن اولحاج الجائزة الاولى

يشار أن لحسن أولحاج، أول شاب مغربي  يشارك في مسابقة دولية تعتمد على التركيز والذاكرة القوية، وهو رياضي محترف في الذاكرة منذ سنة 2015، غير أن بداياته في المجال كانت سنة 2013، من خلال تداريبه المكثفة للوصول إلى الاحترافية التي هو عليها الآن.

المتسابق الامازيغي لحسن اولحاج  في برنامج “اناس مذهلون" بروسيا

وقد ظفر لحسن أوالحاج، الذي ينحدر من دوار أمجنيبة التابع لجماعة المرس بإقليم بولمان،بمنطقة الاطلس المتوسط،  بلقب صاحب اقوى ذاكرة في العالم، في الدورة الرابعة من النسخة الروسية لبرنامج “العقل الخارق”، والتي بث منافساتها النهائية،  تلفزيون “روسيا 1″، ثاني أكبر محطة تلفزيونية عمومية بروسيا الاتحادية، وقد نال بذلك الجائزة الاولى التي تقدر قيمتها بمبلغ  مليون روبل روسي، أي ما يعادل حوالي 15 مليون سنتيم مغربي.