-->

الجيش الليبي يضمن الأمازيغية في شعار عملية دروب النصر لتحرير سرت والجفرة

ضمّن الجيش الليبي التايع لحكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا، اللغة الامازيغية في شعار عملية "دروب النصر" التي اعلن عن اطلاقها لتحرير سرت والجفرة .

وكان الجيش الليبي، قد أعلن سابقا ، إطلاق عملية "دروب النصر" لتحرير مدن وبلدات شرق ووسط البلاد، في مقدمتها سرت والجفرة من مليشيا الجنرال الانقلابي خليفة حفتر، وجاء ذلك في تصريح للناطق الرسمي باسم "غرفة عمليات سرت والجفرة"، التابعة للجيش الليبي العميد عبد الهادي دراه، نشرته الصفحة الرسمية للغرفة عبر الانترنت.

عملية دروب النصر

وكان الناطق باسم الإعلام الحربي عبد المالك المدني، قد أكد  أن قوات “دروب النصر” التابعة لحكومة “الوفاق الوطني” الليبية  الشرعية والمعترف بها دوليا، “تبعد نحو 50 كلم فقط عن قلب مدينة سرت”، مؤكدا أن “الإعلان عن ساعة الصفر لدخول سرت هو مسألة وقت”.

عملية دروب النصر تحرير سرت والجفرة

و قد مُنيت مليشيات المجرم حفتر، في الفترة الأخيرة، بهزائم عديدة على أيدي الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق الوطني الشرعية، والذي تمكن من تحرير مدينة ترهونة بالكامل الواقعة على بعد 90 كلم جنوب شرق طرابلس، بعد يوم من الإعلان عن استكمال تحرير ضواحي العاصمة طرابلس من مليشيا الانقلابي خلال عملية بركان الغضب.

و تشن مليشيا الديكتاتور الانقلابي  المجرم خليفة حفتر، منذ 4 أبريل/ نيسان 2019، هجوما عنيفا استهدف المدنيين، بدعم  بالاموال والسلاح  من السعودية والامارات ومصر وفرنسا وروسيا للسيطرة على طرابلس، لكنه بعد شهور فشل في السيطرة على العاصمة طرابلس (غرب) و ولى ادباره منهزما امام صمود  قوات الوفاق الوطني  الشرعية،  مخلفا  ورائه جرائم فضيعة في حق المدنيين .