-->

أغنية جديدة للمجموعة الموسيقية الأمازيغية “نجوم أشتوكن” تدمج الدارجة والامازيغية معا - فيديو

أصدر المجموعة  الموسيقية الامازيغية  (نجوم أشتوكن Achtouken)  أغنية  أمازيغية جديدة  تحت عنوان “لي فات مات li fat mat”،  حيث قامت بدمج فني لتلك العبارة بالدارجة مع الاشعار الاغنية  الامازيغية ضمن هذا العمل الفني الجديد  الذي  تم طرحه على القناة الرسمية للمجموعة  موقع “يوتيوب”.

كلمات الأغنية تُشير إلى أن “الحياة دائما ما تكون مليئة بالصعوبات، وكل له مطالب بتجاوز تلك الصعوبات، دون أن تصدر منه حتى صرخة ألم، ويفعل ذلك رغبة في عدم شماتة الأعداء ويتقبل الأمر ويسير ليواكب الأيام بكل آلامها وأحزانها”.

نجوم أشتوكن” achtouken


وقد تطرقت  مجموعة “نجوم أشتوكن” في هذا العمل الفني إلى موضوع قصص الحب والفراق المؤلمة، والتي يعيش الناس كثيراً منها في حياتهم ، أو يعيشها بعض الأشخاص المقربون منا والتي نسمع عنها كثيرا”...


واعتبرت المجموعة من خلال كلمات الأغنية أن “الحب هو من أجمل الأشياء في هذه الدنيا، ولكن في معظم الأحيان ينقلب إلى حزن وجرح و ما يترتب عن ذلك من معاناة. ووقتها يصبح من أصعب الأمور التي تواجه الإنسان”.

حري بالذكر أن الفنان سعيد أومعلي هو مؤسس مجموعة نجوم أشتوكن. و جميع أعضاء المجموعة ينحذرون من شتوكة ايت باها وبالضبط من مدينة بيوكرى.

وكانت أول إنطلاقة للمجموعة سنة 2000، وطرحت مجموعة من الألبومات من بينها “أوي سلام” و الذي حقق نجاحا كبيرا في الساحة الفنية الأمازيغية، بالإضافة إلى ألبوم “أييس الحر”و 6 ألبومات أخرى بالإضافة إلى “vcd”, وفيديو كليب “Stop Stop”
كما لهم عدة مشاركات فنية داخل و خارج أرض الوطن.