شجاعة مقاتلين أمازيغ تثير دهول قنوات خليجية فزعمت انهم جنود اتراك و وزير الداخلية الليبي يردّ بالامازيغية

أثار صمود وشجاعة مقاتلين أمازيغ  في ليبيا دهول بعض القنوات الخليجية  المؤيدة لخليفة حفتر، فزعمت أنهم  مقاتلين اتراك ، حيث نَشر الناطق الرسمي  باسم قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر مقطعا  مصورا  يظهر مقاتلين يقاتلون بشجاعة  ضد قواته  فزعم انهم جنود  أتراك يتحدثون التركية و يشاركون  في القتال إلى جانب قوات حكومة الوفاق !!!.   بنمها هم في الحقيقة مقاتلين أمازيغ.

وقد فنّد  المحللين مزاعيم  الناطق الرسمي  لقوات حفتر  أن المقاتلين الذين يَـظهرون في المقطع  لا يتحدثون التركية.. وأكدوا أنها في  الحقيقة  اللغة الأمازيغية وليست التركية.. كما ظن الناطق الرسمي لقوات حفتر ..


 وقد تلقفت  العديد من القنوات الخليجية السعودية  رواية الناطق الرسمي لقوات حفتر  الزائفة  وهو ما أثار سخرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي  ...

وقد قام وزير الداخلية الليبي السيد فتحي علي  باشاغا  أيضا بتفنيد تلك المزاعم وأكد أن المقاتلين هم أمازيغ أبناء لبيبا ويتحدثوث الامازيغية في المقطع، قائلا بالعربية  والامازيغية على حسابه الرسمي على تويتر :

" ⴰⴷⴻⴼⵔⵉⵔ ⴰⵔⴰⴱ ⴰⵍⵉⴱⵉ "
ⵖⴻⵔ ⴰⵎⵎⵉ ⵓⵍ ⵙⵉⵏⴻⵏ ⵛ ⴷ ⴰⴷⴻⴼⵔⵉⵔ ⵏ ⵍⵉⴱⵢⴰ ⵢⴻⵙⵙⵓⵔ ⴷ ⴷⵉⵙ ⵉⵎⴻⵥⵢⴰⵏⴻⵏ ⵏ ⵍⵉⴱⵢⴰ ⴰⴽⴽ 1/2
ⴷ ⵏⴻⵜⵏⵉⵏ ⴰⵍⴰ ⵓⵥⴹⴻⵏ ⵉⴷⵎⴰⵔⴻⵏ ⵏⵙⴻⵏ ⵉ ⵍ ⴼⵓⵛⵉⴽ ⴷ ⵢⵉⴷⴰⵎⵎⴻⵏ ⵏⵙⴻⵏ ⵙⵙⵓⵔⴻⵏ ⴰⴼ ⵜⴻⵎⵓⵔⵜ ⵏⵙⴻⵏ ⴰⴱⴰⵛ ⴰⴷ ⴱⴻⴷⴷⴻⵏ ⴳ ⵡⵓⴷⴻⵎ ⵏ ⵓⵏⴻⴱⴹⵓ 2/2
لا يعرف على ما يبدو من يسمي الخليط الذي كونه من المليشيات والمرتزقة "جيشاً عربياً ليبياً" بأن حقبة الشمولية قد ولّت، وأن شباب #ليبيا بمختلف أطياف ومكونات أمتنا العظيمة هم من يتصدرون الصفوف الأمامية للتصدي لمشروع الاستبداد وحكم الفرد، وهم جيش ليبيا الحقيقي وصمام أمانها.


للعلم الامارات حاولت منذ شهور  تقديم رشاوي  للقبائل و المدن الامازيغية   لدعم حفتر  او اتخاذ موقف  الحياد   لكن الامازيغ  اجابو ان مبادئهم ليست للبيع.