-->

إكرام كروات.. ملكة البوكس الأمازيغية بطلة العالم في الملاكمة النسائية

تعتبر البطلة  الامازيغية العالمية إكرام كروات Ikram Kerwat أول بطلة تحصل على لقب المجلس العالمي للملاكمة، في افريقيا والشرق الاوسط، بعدما حققت عددا من الانتصارات في بطولات عالمية في البوكس للوزن الخفيف ...

وقد فازت إكرام كروات على  الملاكمة الأميركية أنجل غلادناي في مباراة أقيمت بفلوريدا بأميركا ، لتحصل بذلك على لقب بطلة العالم في الملاكمة النسائية للوزن الخفيف...

البطلة العالمية في الملاكمة النسائية إكرام كروات Ikram Kerwat

لمحة عن البطلة الامازيغية العالمية بالملاكمة النسائية إكرام كروات Ikram Kerwat 

ولدت الملاكمة الأمازيغية الألمانية الجنسية “إكرام كروات”، في مدينة “باجة” من أسرة أمازيغية شمال العاصمة تونس، مارست رياضة “الجودو” منذ سن الرابعة، ثم انتقلت إلى رياضة الملاكمة ومارستها منذ أن بلغت التاسعة من عمرها.

هاجرت مع عائلتها إلى فرانكفورت الألمانية في سن الثالثة عشرة من عمرها وتقيم هناك حاليا.

البطلة العالمية في الملاكمة النسائية إكرام كروات Ikram Kerwat

مع وصولها لمرحلة الشباب بدأت هواية الملاكمة تأخذ صفة الجدية بعد تدريبات شاقة ومجهود متواصل، وكانت أول بطولة تفوز بها هي بطولة “الراين” وفازت بالمرتبة الثالثة في بطولة ألمانيا.

واصلت التدرّب مع بطل العالم وفي سن ال25، انتقلت إلى برلين بهدف التركيز على حياتها المهنية، واحتلت المركز الثالث في بطولة ألمانيا سنة 2010. أنجبت طفلان، إثر ذلك  وعادت إلى الملاكمة في نهاية عام 2013.

وفي عام 2015 دخلت عالم الاحتراف وخاضت 6 مباريات فازت بها كلها، ومن بينها 5 مباريات، انتصرت فيها بالضربة القاضية.

البطلة العالمية في الملاكمة النسائية إكرام كروات Ikram Kerwat

على إمتداد سنوات أطاحت بعديد الأبطال وفازت في العديد من البطولات كان آبرزها ، أمام الأميركية أنجل غلادناي في مباراة أقيمت بفلوريدا بأميركا لتحصل بذلك على لقب بطلة العالم في الملاكمة النسائية للوزن الخفيف.

إكرام كروات بالقفطان الأمازيغي التقليدي
إكرام كروات بالقفطان الأمازيغي التقليدي

وتحتل إكرام كروات البالغة من العمر 33 سنة، حاليا المرتبة 13 عالميا وحاصلة على لقب المجلس العالمي للملاكمة WBC International Female Lightweight Title سنة 2016، وتملك في رصيدها الإحترافي 10 نزالات بـ9 إنتصارات منها 5 بالضربة القاضية.

ويذكر ان إكرام تتدرب على يد البطل العالمي في الملاكمة المحترفة الأسطورة الأمريكية روي جونز Roy Jones Jr.  وتسير بخطى ثابتة لتحقيق مزيد الانتصارات وحصد الألقاب عالميا .