فضيحة: حزب العدالة الاسلامي يقتني سرا حافلات إسرائلية بينما يتهم الأمازيغ بالتطبيع مع اسرائيل

إنها فضيحة مدوية لهذا الحزب "الاسلامي" الذي ما فتئ يتهم  خصومه الامازيغ الذي يزورون اسرائيل بالتطبيع والصهيونية، في حين يتعامل هو  سرا مع اسرائيل ويتظاهر بالدفاع عن القضية الفلسطينية!!!.

فقد فجّرت وسائل إعلام إيطالية فضيحة من العيار الثقيل، بعد أن كشفت عن حافلات مستعملة إسرائيلية توصلت بها مدينة الدار البيضاء التي يسيرها حاليا حزب العدالة والتنمية ذو المرجعية الإسلامية، بعد موافقة اعضائه في المجلس الجماعي للمدينة، عن طريق مؤسسة التعاون بين الجماعات "البيضاء" المفوض لها تدبير قطاع النقل، والتي يديرها هذا الحزب أيضا، وأن هذه الحافلات الاسرائلية المستعملة ستجوب شوارع العاصمة الاقتصادية في الأسابيع المقبلة...


وأوردت وسائل الإعلام الإيطالية أن السلطات بهذا البلد الأوروبي رفضت الترخيص لحافلات إسرائيلية مستعملة؛ وهو ما دفع إلى تحويلها إلى المملكة المغربية، في عملية شبه سرية لم يتم الكشف عن كل تفاصيلها بعد.

ونقلت صحيفة "إلميساجيرو"، الصادرة بروما، في عددها ليوم الأحد الأخير، أن وكالة النقل الحضري بالعاصمة "أتاك" قامت بشراء 70 حافلة قادمة من إسرائيل بمبلغ يناهز 4,6 ملايين أورو؛ غير أن السلطات المحلية رفضت، شهر ماي الماضي، الترخيص لها، على اعتبار أن عمرها يزيد عن عشر سنوات وتنتمي إلى صنف "يورو 5" الملوثة التي تمنع المعايير الأوروبية الترخيص لها. فتم تحويلها للمغرب سرا بطلب من المجلس الجماعي لمدينة الدار البيضاء الذي يرأسه ويديره حزب العدالة والتنمية "الاسلامي"، مع علمه بمصدرها، وهو الذي يتظاهر دائما بمناهضة اسرائيل وعدم التطبيع معها.

وتأتي هذه الفضيحة الكبيرة، التي ستهز العاصمة الاقتصادية للمملكة التي يقودها حزب العدالة والتنمية ذو المرجعية الإسلامية المناهض "للتطبيع مع الكيان الصهيوني" حسب ما يتظاهر به دائما في تصريحاته الاعلامية، والذي ما فتئ يتهم نشطاء الحركة الامازيغية بالصهيونية وبالتطبيع مع اسرائيل لمجرد قيام بعض الفنانين و النشطاء الامازيغ بزيارة اسرائيل علنا من اجل حضور بعض المنتديات والندوات الثقافية والفكرية  .

وقد أفاد عبد العزيز العماري المنتمي للعدالة والتنمية، وهو رئيس المجلس الجماعي للمدينة، والذي يشغل أيضا نائب رئيسة مؤسسة التعاون المفوض لها تدبير قطاع النقل، أن تأخر الاشتغال بواسطة الحافلات المستعملة التي تم اقتناؤها يرجع بالأساس إلى أن اتفاقية تدخل ضمن قانون الاستثمار يجب أن تمر عبر اللجنة الوطنية للاستثمارات وتأشير سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، عليها.

وأكد عمدة الدار البيضاء، خلال تعقيبه على استفسارات الأعضاء بالدورة العادية لشهر فبراير، الخميس الماضي، أن ما يزيد عن مائتي حافلة  مستعملة  في المجمل توجد حاليا بميناء الدار البيضاء، ويستوجب نقلها من هناك صوب مقرات خاصة بها.

إنها فضيحة بكل المقاييس حيث في الوقت الذي يدعوا فيه هذا الحزب المواطنين المغاربة للخروج في مسيرات ضد صفقة القرن وضد إسرائيل، بينما هو  يتاجرسرا مع إسرائيل من تحت الطاولة!!!.. أنها من صفات تجار الدين ياكلوا مع الدئب ويبكوا مع الراعي كما يقول المثل!! إنه قمة النفاق حين  تتهم الناس بالتطبيع  والصهيونية وتدعوا الناس  للمشاركة في المسيرات ورفع الشعارات المناهضة لصفقة القرن ولإسرائيل، في حين  تتعامل تجاريا سرا مع إسرائيل، إنه عنوان لازدواجية ولانفصام الشخصية عند هذا الحزب الوصولي الانتهازي الذي يتلاعب و يتاجر بمشاعر المغاربة .