تتويج الفنانة الامازيغية كلثومة تامزيغت كأحسن فنانة للسنة بمسابقة تكريم النجوم MISS D OR

تم تتويج الفنانة الأمازيغية المغربية المتألقة المعروفة ـ كلثومة تامزيغت Kaltouma Tamazight ـ مساء  يوم الأحد الماضي  26 يناير 2020، بأحد أفخم الفنادق بالدار البيضاء ، في حفل بهيج يحمل اسم تتويج النجوم  "HOMMAGE A LES STARS MISS D OR"  كأحسن فنانة أمازيغية لسنة 2019 على صعيد التراب الوطني بعد إستطلاع واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي والهاتف،  فحصلت بذلك على وسام MISS D OR 2020.

كلثومة تامزيغت kaltouma tamazight HOMMAGE A LES STARS MISS D OR


وقد شهد الحفل حضورا  كبيرا ، من مختلف الشخصيات والفعاليات بالمغرب، حيث تم تتويج الفنانة الامازيغية كلثومة تامزيغت  إلى جانب مجموعة من الفنانين المغاربة الذين حققوا التميز في في المجال الفني والمتوزعين على صعيد التراب الوطني كل واحد يمثل صنف موسيقي معين ( العيطة ، الراي ، الشعبي ، الحساني … الخ ) ، ومن بين الفنانين المتوجين  “ موس ماهر ” ، “السرغيني ” “عزيز المغربي” “عبدو لارياف ” “جمال الزياتي  ” “عصام سرحان ”  وآخرون .


لازالت الفنانة المتألقة ذات اللون الأمازيغي السوسي المميز  كلثومة تامزيغت  تحصد عديد المعجبين والمعجبات انطلاقا من مشاركاتها الكبيرة في مهرجانات بسوس وخارجه  وكذا تواصلها دائما مع محبيها من خلال اصدراها الجديد من الاغاني والكليبات على طول السنة والتي نالت اعجاب الكبير والصغير ، وهو ما جعل نسبة المشاهدة والتتبع ترتفع لذا صفحة الفنانة ابنة منطقة نكنافة بحاحا إقليم الصويرة .

خرجاتها المتنوعة وتناولها لاغاني امازيغية ذات الإيقاع السريع جعلها تمتلك أفئدة الجماهير الواسعة، كما ساهم في مشاركاتها ضمن أغلب المهرجانات الكبرى داخل وخارج المغرب خلال سنة ،2019 .

هو إذن تصنيف حصلت عليه الفنانة انطلاقا من طيبوبتها ومعرفتها بالألوان الغنائية التي حافظت من خلالها على الحس الغنائي والكلمة الموزونة، إضافة إلى إحيائها لخالدات الأغاني الموروثة والتي تعود لأكبر الفنانين الراحلين.

الفنانة ” كلثومة تامزيغت ” هي من مواليد 1986 بإقليم الصويرة ،بدأت مشوارها أواخر 2014 بعد صعودها على منصة مهرجان بمنطقتها لتسمع صوتها لجمهور إقليم الصويرة ،هنا تفتقت الموهبة التي كانت محصورة في الغناء الشرقي والشعبي، إلا أن هذا التحول السريع صوب الأغنية السوسية جعلها تظهر بلوك غنائي جديد أعجب الجمهور والمنظمين للتظاهرات الجهوية والوطنية.