محسنون أمازيغ باروبا يشترون منزلا خاصا لأم معوزة وإبنتها بمنطقة زايو بالريف - صور

في مبادرة إنسانية تضامنية رائعة،  قام مجموعة من المحسنين الأمازيغ المقيمين بأوربا من أبناء منطقة زايو بالريف باقتناء منزل خاص وثأتيته لفائدة أسرة معوزة تتكون من أم  مسنة وإبنتها، بعدما كانت تقطن بسكن غير لائق بمنطقة مهمشة نواحي منطقة زايو بالريف، في ظروف صعبة، ولم تكن تستطيع إقتناء أوبناء منزلا لائقا يأويلها لفقرها وعوزها...

عمل احساني محسنين تضامن اجتماعي  المغرب الريف  زايو

وقد تسلمت الأسرة المستفيدة مفاتيح البيت الجديد  مع أثاته، والذي تم تسجيله بإسمها وأصبح الأن في ملكيتها قانونيا، وهو ما أدخل الفرحة على أفراد هذه الأسرة، كما أدخل الفرحة على المحسنين الذين اقتنوا المنزل، بعدما أشرفو على عملية تسليم البيت للاسرة المعوزة .

عمل احساني محسنين تضامن اجتماعي  المغرب الريف  زايو
الأم خلال تسلمها مفاتيح البيت الجديد 

ومن الملاحظ أن أعمال الإحسان الاجتماعية والتضامنية بدأت تزايدت بشكل كبير في الآونة الأخيرة بمنطقة زايو خاصة و بالريف عموما، بعدما كانت تقتصر  في السابق على بناء المساجد، حيث أصبح الأن المحسنون يتلقفون كل نداء  يستهدف الأسر المعوزة، ويعملون على إدخال الفرحة عليها، سواء من خلال الدعم المالي أو اقتناء المنازل أو التدخلات الاجتماعية مثل التطبيب والتكفل بمصاريف العمليات لجراحية و غير ذلك.

خلال عملية نقل الاتاث الى البيت الجديد  ...





يشار الى أن زايو أو  ثايوث بالأمازيغية هي مدينة ريفية تقع بإقليم الناظور في منطقة الريف  شمال شرقي المغرب. وهي تبعد عن مدينة الناظور ب 40 كيلومترا، على الطريق المؤدية إلى مدينة بركان. يبلغ عدد سكانها 38,851 نسمة حسب إحصاء 2014، أغلبهم من قبائل كبدانة الامازيغية والنازحين من الريف وقبائل آيت يزناسن وأولاد ستوت .