-->

بالصور: السعودية تحتفل بالسنة الميلادية بعد التحريم فهل يتراجع أتباعها عن تحريم السنة الأمازيغية

بعد عقود من التحريم  والويل والثبور لمن تجرأ على الاحتفال بها من المسلمين، احتفلت أخيرا المملكة العربية السعودية، ولأول مرة في تاريخها بـ"رأس السنة" الميلادية الجديدة 2020" وكان ذلك بمشاهد مذهلة من الحفلات والألعاب النارية في سماء مدينة الرياض. حيث انطلقت الألعاب النارية المبهرة في سمائها في الدقائق الأولى لعام 2020.... 

السعودية تحتفل بالسنة الميلادية

ونشر المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، العديد من الصور للاحتفالات، من مدينة الرياض. ويظهر في الصور احتفال مدينة الرياض بالمملكة بالعام الجديد بالألعاب النارية، والتي تتصاعد في السماء لترسم كلمة "الرياض"، وشعار المملكة، بالأضواء وتهاني بالسنة الجديدة.

احتفالات راس السنة الميلادية السعودية


السعودية تحتفل بالسنة الميلادية

والجدير بالذكر أن شيوخ السعودية حرموا بالاجماع الاحتفال برأس السنة الميلادية قبل ذلك، و قد سار على خطاهم  بعض الشيوخ المتشددين بالمغرب الاقصى الذي أفتوا بتحريم الاحتفال بالسنة الأمازيغية أيضا دون أي دليل شرعي !،رغم كونها عادة اجتماعية متوارثة مند قرون ولا تخالف الدين في شيء، فهل يتراجع هؤلاء الشيوخ المغاربة أيضا عن مواقفهم الشادة والمتشدة ويتوقفواعن استغلالهم التجاري للاسلام ؟. 

السعودية تحتفل بالسنة الميلادية

السعودية تحتفل بالسنة الميلادية


وتعد هذه الاحتفالات صفعة قوية على وجه أصحاب التيارات المتشددة التى حرمت مثل هذه الاحتفالات  مثلما حرموا  الكثير الامور أيضا مثل تحريمهم لقيادة النساء للسيارات قبل أن تراجع السعودية عن ذلك في السنوات الاخيرة .