-->

بوسطن الامركية تستعد لاحتضان حفل امازيغي ضحم بمناسبة رأس السنة الامازيغية الجديدة 2970

بمناسبة رأس السنة الأمازيغية الجديدة "2970 Yennayer" الذي يصادف 2020 ميلادية، تستعد بوسطن الامريكية bostons لاحتضان حفل امازيغي ضخم شهر يناير  القادم، وهو الحفل الذي تشرف على تنظيمه سنويًا منذ عام 2008 الشبكة الثقافية الأمازيغية في أمريكا (ACNA) بالتعاون مع مجتمع الأمازيغ في بوسطن (BAC) وأمازيغ وورلد نيوز.

ynnayer 2970 happy new year 2020

 يهدف هذا الحدث إلى التعريف والترويج للثقافة الأمازيغية في أمريكا من خلال الاحتفال باليوم الأول من السنة الامازيغية في التقويم الامازيغي الذي استخدمه الأمازيغ في جميع أنحاء شمال إفريقيا منذ العصور القديمة .

 وسيقدم  هذا الاحتفال مجموعة واسعة من الأنشطة والعروض واشياء يستمتع بها جميع أفراد الأسرة مثل الموسيقى الأمازيغية الحية التي تضم كلاً من الفنانين الأمازيغ المحليين والدوليين وعشاء الكسكس التقليدي ووشم الحناء والشاي التقليدي بالنعناع والرقصات الامازيغية التقليدية وغير ذلك العديد من المفاجآت.

ومنذ أوائل التسعينيات، نما عدد المهاجرين الأمازيغ بامريكا إلى حد أصبح شرق ولاية ماساتشوستس لديها الآن أعلى كثافة للأمازيغ الذين يعيشون في الولايات المتحدة.

 ولقد عملت اللجنة المنظمة للحفل بجد خلال الأسابيع القليلة الماضية لجعل كل شيء يسير بنجاح،  ويقول احد المنظمين: "على مدى الأعوام الخمسة عشر الماضية ، تمكنت الثقافة الأمازيغية من الازدهار في منطقة بوسطن ، وتم الاستفادة من كل ما هو متاح هنا، وأعتقد أن هذا هو الوقت المناسب للتعريف اكثر بالثقافة الامازيغية من اجل توعية الاجيال للحفاظ عليها".