-->

تألق اللاعب الأمازيغي رياض محرز بالدوري الإنجليزي الممتاز يفجر صراعا حول لقب "فخر العرب" في وسائل الاعلام العربية

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع التألق اللافت للنجم الجزائري الأمازيغي رياض محرز Riyad_Mahrez بالدوري الإنجليزي الممتاز خصوصا بعد تسجيله هدفا رائعا ومساهمته الفعالة في إحراز فوز فريقه المستحق مانشستر سيتي على فريق إيفرتون بحصة 3-1 خلال المقابلة التي جمعتهما يوم السبت، فكان اسم رياض محرز من الأسماء الأكثر تداولا على تويتر هذا الاسبوع.

وسجل رياض محرز الهدف الثاني لمانشستر سيتي من ركلة حرة مباشرة بنفس طريقة تسجيله الهدف التاريخي الشهير الذي سجله للمنتخب الجزائري بمرمى نيجيريا في وقت قاتل في نصف نهائي الأمم الأفريقية التي أحرزت الجزائر لقبها بعد غياب دام 29 عاما...

رياض محرز Riyad_Mahrez 2020
اللاعب الدولي الأمازيغي رياض محرز مع زوجته وابنه

وتسبّب هذا التألق في صراع طريف بعد وصف العديد من المعلقين الرياضيين والمحبين المشارقة لرياض محرز  بلقب "فخر العرب"، وهو اللقب الذي يوصف به أيضا النجم المصري وهداف ليفربول بالدوري الإنجليزي محمد صلاح، فحدث جدال في وسائل الاعلام العربية بين المعلقين والمحللين العرب على أحقية كل من النجمين باللقب. في حين يجهل هؤلاء المشارقة كون اللاعب رياض محرز أمازيغي الاصل و ينتمي لقبيلة بني سنوس الأمازيغية بولاية تلمسان بالجزائر وليس عربيا أصلا حتى يكون فخرهم.

وعقد الكثير من المحللين الرياضيين العرب مقارنات عديدة بين رياض محرز الذي بدأ يعاود تألقه بشكل لافت في الأسابيع الأخيرة، وبين محمد صلاح الذي بدأ يبتعد عن مستواه المرتفع في بعض المباريات الاخيرة.

يُذكر أن  اللاعب الأمازيغي رياض محرز فاز بلقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز بعدما قاد فريق ليستر سيتي للتتويج بلقب موسم 2015-2016، وهو اللقب الذي فاز به صلاح ايضا في أول مواسمه مع ليفربول 2017-2018، كما فاز  رياض محرز بلقب هداف البطولة بالموسمين الأخيرين.