عاجل : تفاصيل غرق قارب للهجرة السرية يقل 40 مغربيا منهم أم واطفال بسيدي إفني هذا الاسبوع

أفادت مصادر مطلعة اليوم، أن فاجعة غرب قارب للهجرة السرية بالنفوذ الترابي لجماعة أصبويا بإقليم سيدي إفني وتحديدا بشاطئ (بومرسال) يوم 27 يونيو 2019 ، قد أودت بحياة ستة أشخاص من الراغبين في العبور الى جزر الكناري لتحسين احوالهم وهربا من طروف العيش المزرية بمنطقتهم، فيما البحث لايزال جاريا للبحث عن مققودين ...


وأورد ذات المصدر أن الفاجعة تسبب فيها قائد أحد القوارب الخاصة بالصيد التقليدية، الذي اختفى من شاطئ أكادير منذ شهر رمضان الماضي مع قاربه ، قبل أن يظهر خلال  هذه الفاجعة ، عندما قام بتسخير مركبه التقليدي لتهجير قرابة 40 مرشحا للهجرة السرية نحو جزر الكناري، وكلهم ينحدرون من مدن كلميم وسيدي إفني وطانطان، ومنهم  ستة أشخاص ينتمون لأسرة واحدة الاب والام واطفالهما ولقد لقيت الام وطفلها الاصغر مصرعهما في هذا الحادث. 


المصدر ذاته أفاد بأن القارب التقليدي كان مهترئا وبه عيوب عدة، ويرجح أن يكون ذلك عاملا في حادث انقلابه بعرض البحر، مما أدى إلى غرق ستة ضحايا، وقد لفظ البحر لحد الآن جثث الضحايا الستة.

الحادث خلف أسى وحزنا  كبيرا في نفوس أهالي المنطقة، وخصوصا أسر الضحايا المكلومة، وحول المنطقة إلى شبه مأتم كبير، علما بأن ظاهرة الهجرة السرية إستفحلت مند سنوات بشواطئ المغرب في الشمال والجنوب نتيجة الفقر و التهميش والبطالة التي يعاني منها جزء كبير من الشباب المغربي .