-->

منظمة العفو الدولية: حمل العلم الأمازيغي ليس جريمة ... وتدين الاعتقالات وتدعو للإفراج الفوري عن المعتقلين

أصدرت منظمة العفو الدولية لمراقبة حقوق الإنسان في العالم  Amnesty، هذا الأسبوع، قصاصة تحث عنوان : حمل العلم الأمازيغي ليس جريمة، وتدين السلطات الجزائرية لسجنها نشطاء أمازيغيين بسبب التلويح بالأعلام الأمازيغية خلال مظاهرات الجمعة الماضية التي وقعت في الجزائر العاصمة، وتدعوا السلطات الجزائرية للإفراج الفوري عن المعتقلين...



نص القصاصة المنشورة في الحساب الرسمي للمنظمة ...
حمل العلم الأمازيغي ليس جريمة
"لا ينبغي سجن المحتجين السلميين بسبب تعبيرهم عن آرائهم. ندعو السلطات الجزائرية إلى الإفراج الفوري عن المحتجين المتهمين "بتقويض الوحدة الوطنية" بعد أن رفعوا العلم الأمازيغي في مظاهرة الجمعة الماضية في الجزائر العاصمة. " (أمنستي)
ـــــ Porter un drapeau n'est pas un crime.
Nous appelons les autorités Algériennes à libérer immédiatement les manifestants accusés d’ « atteinte à l’unité nationale » après avoir brandi le drapeau Amazigh à la manifestation de vendredi dernier à Alger. (Amnesty)

ــــــ “Peaceful protesters should not be imprisoned for expressing their opinions. We call on the Algerian authorities for the immediate release of protesters charged with “undermining national unity” after they waved the Amazigh flag at last Friday’s demonstration in Algiers.”(Amnesty)