الفنان الأمازيغي أحمد أزناڭ يلفض انفاسه الأخيرة صباح اليوم

توفي صباح اليوم الثلاثاء 07/05/2019 بأكادير، الفنان الأمازيغي أحمد أزناك بمستشفى الحسن الثاني الجهوي بعد مدة عان خلالها مع المرض.

شارك الفقيد أحمد أزناك اخلال حياتها الفنية في ما يزيد عن 80 عملا فنيا خلال مشواره الطويل، سواء بالأمازيغية أو الدارجة المغربية. ودخل، في الفترة الأخيرة، في صراع حرج مع المرض، جعل مجموعة من الأصوات تنادي بمؤازرته والتكفل بعلاجه من طرف وزارة الثقافة، إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة صباح اليوم الثلاثاء.

الراحل أحمد أزناك ولد بالعكاري يوم 3 يوليوز 1953، حيث درس بمدرسة المنظر الجميل بالرباط، وبين الرباط والدار البيضاء قضى جزءًا من طفولته.

الفنان الأمازيغي أحمد أزناڭ

اجتاز فترة التجنيد الإجباري سنة 1976 بالأكاديمية العسكرية بمكناس، ثم زاول أعمال كثيرة في ميادين مختلفة إلى أن توظف في المكتب الوطني للكهرباء.

سنة 1994، كان له أول لقاء بالكاميرا، بعد أن اقتصر على تنشيط بعض الصبحيات للأطفال في الدار البيضاء، وكان أول أعماله فيلم "تمارا ن تودرت" مع لحسن بيجديڭن، ثم توالت أعماله التي عرفه عبرها الناس خاصة خلال فترة "الڤي سي دي" التي راكم فيها فنانون سوسيون أفلاما تجارية؛ لكنها عرفت بالكثير من المواهب الفنية.

تعازينا الحراة لأهله ورحم الله الفقيد واسكنه فسيح جنانه والهم دويه الصبر والسلوان، إنا لله وإنا إليه راجعون.