-->

المبتكر الأمازيغي أيمن برهدوش يصل الى المراحل النهائية في المسابقة العالمية للابتكار بالنمسا

وصل المبتكر الأمازيغي أيمن برهدوش، الى المراحل النهائية في مسابقة الاختراع العالمية للابتكار بمدينة فيينا بالنمسا، للمبتكرين الشباب.

وينحدر المبتكر الأمازيغي أيمن برهدوش Aymane Berrerhdoche، الذي يتقن الأمازيغية والعربية والإسبانية والإنجليزية، من مدينة الناظور شمال المغرب حيث ولد فيها  ودرس بها حتى نال الباكالوريا ثم إختار أن يبحث عن أفاق جديدة في مجال الدراسة بفالينسيا في اسبانيا تخصص “الهندسة المعمارية” …  

أيمن برهدوش Aymane Berrerhdoche المسابفة العالمية للابتكار

لكن شغفه واهتمامه بالبيئة جعله يفكر، مع زملاء له ، في خلق مقاولة صغيرة في إطار سياسة تشجيع المقاولات الصغرى التي ينتهجها المغرب. الفكرة التي جمعت الشاب الناظوري وزملائه هي ايجاد حل لتنقية المياه بتقنيات مبتكرة، حيث شارك الطالب أيمن برغدوش بنفس الفكرة في مسابقة عالمية عرفت مشاركة المئات من الشباب من كل البقاع .. واختير من بين العشر الأوائل لشرح وتطوير فكرته .

أيمن برهدوش يشرح فكرته بالانجليزية في فيديو موجز 



المبتكر الأمازيغي أيمن برهدوش هو الوحيد الذي يمثل المغرب وشمال افريقيا، والذي تم اختياره من طرف اللجنة على هذا الصعيد . وسيكون إختيار الفائزين بالجوائز عن طريق التصويت، لذا فهو في حاجة لجهود الجميع لتشجيع ابن المغرب و شمال افريقيا في هذه التظاهرة العالمية كي ينال الجائزة الاولى .. بضغطكم على الرابط أسفله والتصويت على ايمن. عملية التصويت ستمتد حتى 15 من الشهر القدام . 

يمكنكم التصويت من خلال هذا الرابط قبل  نهاية المدة. تشجيعكم لأيمن برهدوش  هو تشجيع لللمواهب الأمازيغية ككل.