مؤسس الفيس بوك مارك زوكربيرغ يلتقط صورة تذكارية مع العلم الأمازيغي

إلتقط شاب أمازيغي صورة تذكارية مع مؤسس موقع التواصل الاجتماعي الشهير الفيس بوك مارك زوكربيرغ، عندما التقاه صدفة خلال تجوله مرفوقا مع بعض اصدقائه، وكان الشاب الأمازيغي يحمل حقيبة على ظهره يضع داخلها بعض اغراضه وكان ضمنها العلم الأمازيغي.

وقد نشر الشاب الصورة على حسابه على التويتر، وارفقها بتعليك باللغة الانجليزية قائلا : من أجمل الصدف في حياتي إلتقاط صورة غير متوقعة مع الشخصية الاكثر شهرة وتواضعا في العالم.

مؤسس الفيس بوك مارك زوكربيرغ مع العلم الامازيغي


ويذكر أن مجلة "تايم" إختارت مؤسس الفيس بوك Mark Zuckerberg كـ"شخصية العام". ورأت المجلة أن زوكربيرغ ساهم من خلال تأسيس موقع "فيس بوك" الشهير للتواصل الاجتماعي في تغيير حياة مئات ملايين البشر والمجتمع بالكامل. وقد وصل عدد مستخدمي الفيس بوك اليوم إلى أزيد من مليار شخص عبر العالم وقد ساهم الموقع في ربطهم ببعضهم البعض لتسهيل التواصل بين الشعوب.

مؤسس الفيس بوك مارك زوكربيرغ مع العلم الامازيغي


و يعتبر مارك زوكربيرغ اليوم أحد أهم  رجال الأعمال الأميركيين الشباب، وقد ولد في وايت بلينس، نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية. اشتهر بتأسيسه موقع الفيس بوك الاجتماعي، وهو أكبر موقع اجتماعي في العالم، أنشأ الموقع مع زملائه في قسم علوم الحاسب داستن موسكوفيتز وكريس هيوز وهو في جامعة هارفارد. وهو بمثابة الرئيس التنفيذي لموقع الفيسبوك حاليا.

الفيس بوك بالامازيغية


ويذكر أيضا أن موقع الفيس بوك سبق أن أدرج رسميا اللغة الأمازيغية tamazight ضمن قائمة اللغات الأساسية للموقع، بأبجدية تيفيناغ، وهي مبادرة لاقت استحسانا كبير من لدن الأمازيغ، حيث أصبح  في متناولهم إستعمال موقع الفيس بوك بلغتهم  الأم مثل بقية الشعوب.