عاجل: العروبي الاسلامي المقرئ ابو زيد ورفاقه يهاجمون احمد عصيد ويطالبون بمنعه من الكلام

هاجم نواب مسحوبين على حزب العدالة والتنمية العروبي، الناشط الامازيغي احمد عصيد، بسبب عدم تقبلهم للنقد الذي وجهه أحمد عصيد الى المدعو المقرئ ابو زيد الادريسي، خلال اليوم الدراسي الذي نظمته لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، بتعاون مع وزارة الثقافة والاتصال،حول المجلس الوطني للغات المغربية المقرر إحداثه.

 وكادت إنتقادات احمد عصيد الموجة للمقرئ ابو زيد ان تتحوال الى محاولة إعتداء بعض البرلمانيين المنتمين لحزب العدالة والتنمية على احمد عصيد.

وحدث ذلك عندما إنتقد الناشط الامازيغي بشدة ضمنيا المدعو المقرئ ابو زيد، عضو فريق نواب حزب العدالة والتنمية الاسلامي المناهظ للامازيغية، وقد قال الناشط احمد عصيد كلاما تضمن نقدا شديدا موجها لمواقف المدعو المقرئ ابو زيد المعادية للامازيغية، وهو ما لم يتقبه النواب المنتمين لحزب العدالة والتنمية وانتفضو بنرفزة ضد احمد عصيد.


فبعد الانتقاد القوي الذي وجهه احمد عصيد الى المدعو  المقرئ  ابو زيد، انتفظ بعض النواب المحسوبين على العدالة والتنمية المناهظ للامازيغية للدفاع عن رفيقهم ابو زيد، فهاجمو احمد عصيد بالكلام المتشنج، وطالبو مسير الجلسة بتوقيف احمد عصيد عن الكلام  وقالو انهم لن يقبلوا ما اسموه "تقديم الدروس للسادة النواب المحترمين".

ودهب نائب برلماني في هجومه على احمد عصيد الى حد الزعم بان ما جاء به احمد عصيد في حق ابو زيد "مساس بهيبة البرلمان وصلاحيته" وما كاد هذا البرلماني ان ينهي كلامه وهجومه على عصيد حتى رد عليه بقوة احد النواب  المؤيدين لاحمد عصيد من حزب الاصالة والمعاصرة وقال في وجه نواب حزب العدالة والتنمية: "نحن النواب جميعا لسنا ملائكة ومن حق اي باحث او مثقف ان ينتقدنا ". إحتراما لأبسط مبادئ الديموقراطية.

وهو ما دفع نواب فريق حزب العدالة والتنمية في الاخير وضمنهم المقرء ابو زيد  الى التراجع عن النرفزة والتوتر وإلتزام الهدوء مضطرين، بعدما فشلو في استفزاز احمد عصيد وإغضابه من اجل دفعه لمغادرة القاعة لخوفهم من آرائه ومواقفه القوية المدعومة بالمنطق والحجج القوية .