-->

حراك الريف يتحدى القمع بمسيرات و وقفات احتجاجية في ذكرى مقل شهيد الكرامة محسن فكري

دعت اللجنة الوطنیة لدعم حراك الریف ومطالبه العادلة، إلى المشاركة القوية في المسيرات والوقفات الاحتجاجیة السلمیة التي ستنظم بسائر الجھات والمدن المغربية يوم السبت المقبل 27 اكتوبر تحت شعار، ”الحریة الفوریة لمعتقلي الحراك وكل الدعم لملفھم المطلبي العادل“، وذلك بمناسبة الذكرى الأولى لمقتل الشهيد الكرامة محسن فكري وإنطلاق الحراك الشعبي السلمي بالریف .


وأشارت اللجنة في ندائھا، أن ذلك یأتي  ”أمام استمرار تغول وتعنت الحاكمین ولا مبالاتھم اتجاه الوضع المختل بالمنطقة وفشلھم الذریع في تدبیر الملف، وتجدیدا للوفاء لدماء الشھداء (محسن فكري، عماد العتابي، عبد الحفیظ الحداد والشھداء الخمس الذین سقطوا یوم 20 فبرایر 2011 وكافة شھداء الشعب المغربي)“.

كما یضیف النداء، أن الاحتجاج يأتي أيضا  ”للتضامن مع معتقلي الحراك الشعبي بالریف وعائلاتھم ولحمل السلطات المخزنیة على إنقاذ حیاة المعتقلین المضربین عن الطعام وعلى الإفراج الفوري بدون قید أو شرط عن معتقلي الحراك وفتح حوار علني مع قیادته حول الملف المطلبي العادل والمشروع للحراك“.

وأھابت اللجنة الوطنیة ”بجمیع اللجان المحلیة لدعم الحراك وكل المبادرات النضالیة وبجمیع مكوناتھا من الفعالیات والتیارات والھیئات السیاسیة والحقوقیة والنقابیة والجمعویة، إلى التعبئة وتوحید الجھود لإنجاح الوقفات الاحتجاجیة المقررة .