-->

تنظيم مسيرة لدعم حراك الريف وسط شوارع برشلونة .. وبلطجية مغاربة مندسين يخاولون عرقلتها

تم مساء يوم هذا السبت ، انطلاقا من ساحة "بلاصا كطالونيا" وشط مدينة برشلونة، تنظيم مسيرة احتجاجية وتضامنية دعت إليها لجنة كطالونيا لدعم حراك  الريف، لمساندة الحراك والمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين.

وقد شهد بداية إنطلاق المسيرة احتكاكا ومناوشات بين منظمي المسيرة  وبين بلطجيين مغاربة كانوا قد وجهوا نداء في وقت سابق  للحضور الى الساحة من اجل عرقلة المسيرة المساندة لحراك الريف .


لكن بفضل  تدخل رجال الأمن الإسباني الذين قاموا بابعاد البلطجية، مانعين بذاك حدوث اشتباكات وعاد البلطجية ادراجهم خائيبين ، قبل أن تنطلق المسيرة المساندة لحراك الريف وتجوب عددا من شوارع برشلونة كما كان مقررا بنجاح .

وحمل المتظاهرون لافتات باللغة الاسانية والفرنسبة والانجليزية تندد بالعسكرة وبالاعتقالات، إضافة إلى لافتة كبيرة تتقدم المسيرة كتب عليها بالإنجليزية والفرنسية: "هل أنتم حكومة أم عصابة؟"، بينما رددوا بالاسبانية والعربية، ومن خلال مكبرات الصوت، شعارات على غرار "شوف واسمع..الريف كايخلع"، "صامدون صامدون" و" كلنا ناصر الزفزافي " داعين الى اطلاق سراح المعتقلين الابرياء  والاستجابة لمطالب سكان الريف، أمام حضور اعلامي اسباني  كبير.