-->

القناة الألمانية الدولية Deutsche Welle تسلط الضوء على حراك الريف وتمرغ وجه الحكومة المغربية في التراب

سلطت  القناة الألمانية الدولية Deutsche Welle  اختصارا DW  ،التي ثبت بعدة لغات،الضوء  على احتجاجات أمازيغ الريف وعلى مطالبهم وعلى اصل القضية بعيدا عن الاكاذيب والبروباغاندا المخزنية، وقد استضافت القناة  لذلك محللين وبثت تقارير صحفية حول الحراك كما تناولت موقف الدولة السلبي من الحراك .


و قد مرغت القناة الدولية وجه الحكومة المغربية في التراب عندما وصل النقاش الى الاستنتاج بان تغيير الحكومة المفاجئ في موقفها في هدا الملف من التصعيد والتخوين واتهام امازيغ الريف ب "الانفصاليين" والعمالة للخارج دون دليل عبر القنوات التلفازية الرسمية ليوم الاحد 14 ماي 2017 الى اصدار  ذات الحكومة  لبيان ثاني تخفف فيه من اللهجة بعد يومين بعدما ادركت فداحة وغباء موقفها وتصف احتجاج الريف ب "مطالب اجتماعية واقتصادية معقولة" وتتعهد بالتسريع بها، كل هذا اتى، حسب القناة،  من كون وزارة الداخلية المخزنية تسير بالتعليمات و ورطت معها الحكومة في هذا الملف.


وتعتبر قناة  Deutsche Welle  أي الموجة الألمانية ( واختصارها DW) صوت ألمانيا إلى العالم الخارجي، وهي واحدة من كبريات قنوات العالم الموجهة إلى الخارج. وتبث بعدة لغات ، وتعمل القناة على التعريف بألمانيا ونشر الصورة الأصلية عنها ودعم التبادل الثقافي وتسليط الضوء على قضايا العالم عبر محطات التلفزيون والراديو وشبكات الإنترنت.