-->

بالصور: الشعب الاسباني يشارك الأمازيغ إحتفالهم بالسنة الامازيغية الجديدة 2967

نظمت كل من جمعية فضاء التضامن و الشباب الأمازيغي بمدريد بمشاركة مع بلدية Fuenlabrada بمدريد منتصف شهر يناير الجاري ،حفل امازيغي كبير لتخليد السنة الأمازيغية الجديدة 2967 للسنة الثانية على التوالي، الاحتفال عرف حضور كبيرا للمواطنين الاسبان وللامازيغ المقيمين باسبانيا، ومشاركة أسماء ووجوه فنية وثقافية متميزة كما كان مقررا في البرنامج. 


وقد إستهل الحفل بدقيقة صمت على روح شهيد الكرامة محسن فكري. بعده، تدخل عضو المجلس البلدي Paco Paloma الذي عبر بدوره عن أهمية الإحتفال بالسنة الامازيغية لدى عموم الأمازيغ و مدى أهمية الثقافة الأمازيغية في التنوع الثقافي و التعدد اللسني بإسبانيا . 


تلته مائدة مستديرة حول موضوع الحركة الأمازيغية بالمغرب ووضعية المرأة، بمشاركة كل من أنجيلا سواريز كوياذو، وعبد الوهاب عطا، ونزيهة الادريسي، و الندوة أشرف على تسييرها محمد لمريني الوهابي. 


ولم يغب حفل شاي والكسكس وبعض المأكولات الأمازيغية التقليدية. كما عرف تنظيم معرض اللوحات التشكيلية والفنية من إنجاز الفنانة والمبدعة فاطمة حاحور. 


علاوة عن حفل فني وشعري باللغة الأمازيغية بمشاركة كل من الفنان محمد الزياني-أمازيغ كروب: Med Ziani & Amazigh Groove الذي اتحف الجمهور بأغانيه الملتزمة، وفكري تسكرين بدوره شارك بمجموعة من القصائد الشعرية حول شهيد الكرامة محسن فكري والهجرة.


ولقد لقيت هذه المبادرة استجابة كبيرة ، ومشاركة واسعة للمهاجرين الامازيغ باسبانيا  وحضورا كبيرا  للعديد من المواطنين الإسبان بمدريد في رسالة تعكس العمق الانساني والحضاري لهذه المناسبة الامازيغية بشكل يرسم التعدد والتنوع الثقافي وقيم التعايش السلمي في العالم .

مراسلة: سعيد ماسين الفارسي / مدريد 
نقلا عن : أصوات مهاجرة