-->

أمازيغ الولايات المتحدة الأمريكية يستعدون للإحتفال برأس السنة الأمازيغية الجديدة 2967 بمدينة بوسطن

بعد النجاح الكبير الذي عرفه حفل السنة الماضية ، يستعد عدد كبير من الأمازيغ المقيمين بالولايات المتحدة الامريكية للإحتفال هذا العام أيضا برأس السنة الامازيغية الجديدة 2967 الذي يوافق 12 يناير 2017.

حيث أعلنت جمعية الثقافة الامازيغية بأمريكا رسميا عن مكان وبرنامج الحفل وتم توجيه الدعوات للأسر الامازيغية المقيمة بامريكا كما تمت توجيه الدعوة للعديد من الضيوف الامريكيين ومن جنسيات أخرى مقيمة بأمريكا لحضور الحفل  .


وسينظم حفل هذه السنة يوم السبت 14 يناير بمدينة بوسطن، وستشرف على الحفل الشبكة الثقافية الأمازيغية في أمريكا بالتعاون مع السلطات المحلية لمدينة بوسطن الامركية. كما صرح عمدة مدينة بوسطن السيد مارتي والش Marty Walsh عن تشجيعه الشخصي للثقافة الأمازيغية الاصلية لكونها ثقافة سِلم وتعايش واحترام .

برنامج حفل رأس السنة الأمازيغية بمدينة بوسطن الامريكية


ومن المقرر أن يشهد حفل هذه السنة إقامة  مجموعة واسعة من الأنشطة والعروض مع  فقرات فنية سيحييها مجموعة من الفرق الموسيقية على رأسها : مجموعة لايف أمازيغ موزيك، ومجموعة AZA MUSIC  من ولاية كاليفورنيا، ومجموعة  KABYLE band ، وعروض للرقص التقليدي الامازيغي Ahidous . كما سيتم إعددا وتقديم وجبة الكسكس الامازيغية التقليدة للضيوف، مع إقامة أنشطة ترفيهية للأطفال.