الناشط الأمازيغي أحمد أرحموش يحاضر بهولاندا حول مستجدات القضية الامازيغية

تنظم جمعية المغاربة لحقوق الإنسان بتعاون مع مركز شباب لاهاي سلسلة ندوات حول المستجدات التي تشهدها الساحة الوطنية خصوصا ما اتصل بالشأن الأمازيغي؛ وذلك يومي السبت والأحد  19 و20 نونبر2016 بمقر صوت الشباب المتعدد الثقافات بهولندا.



وسيؤطر هاته الندوات الناشط الأمازيغي “أحمد أرحموش” ، حيث سيكون عموم المهتمين بالشأن الجمعوي والحقوقي وخصوصا القضية الأمازيغية بأولى مداخلاته حول “الحركة الجمعوية الديمقراطية بالمغرب ، الأدوار الجديدة لتقوية مسارات الانتقال نحو الديمقراطية؟”، فيما سيخصص لقاءً ثانيا من تنظيم المركز الأورو متوسطي للتنمية والهجرة يوم الأحد 20 نونبر2016 حول تيمة “الأمازيغية بالمغرب أية خطط استراتيجية للتغلب على الإكراهات السياسية والتشريعية القائمة”، والذي ستحتضنه مدينة امستردام بهولندا.

وقد صرح لنا أ. أرحموش – الذي يشغل رئيسا للفيدرالية الوطنية للجمعيات الأمازيغية FNAA- أن ” اللقاءين يأتيان في لحظة تحتفل فيه الجمعيات المغربية باليوم الوطني للحريات العامة، كما يتزامن مع المستجدات الحاصلة بالفضاءات الشعبية والمؤسساتية علاوة على اقتراب موعد انطلاق مناقشة لجنة التشريع وحقوق الإنسان بالغرفة الأولى للبرلمان للقانون التنظيمي لتفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية ، والقانون التنظيمي للمجلس الوطني للغات والثقافة المغربية، الذي شهد تطورات دراماتيكية مع انتهاء ولاية حكومة ابن كيران“. 

المصدر : أزول بريس