-->

القومجيين العرب يصابون بالسعار ويهاجمون إدارة الفيس بوك بعد إعتماده اللغة الأمازيغية

بعد يوم واحد فقط من إعتماد موقع التواصل الإجتماعي العالمي الشهير الفيس بوك اللغة الأمازيغية التي قامت إدارة الفيس بوك بإضافتها الى قائمة اللغات المعتمدة الأساسية للموقع إستجابةً لمطلب الأمازيغ  ،  وهي الخطوة التي إستحسنها الامازيغ قاطبة . 

لكن القومجيين العرب المغاربيين على عادتهم في معارضة كل ما فيه مصلحة للأمازيغية  بمجرد أن علموا بإضافة الفيس بوك للغة الامازيغية حتى إصيبوا بما يشبه السعار وبدأو في ترديد هرائهم المألوف و نفث سمومهم من جديد وأكاذيبهم الخسيسة المغرضة ضد الأمازيغ والأمازيغية ، بل بلغ بهم الحقد حد مهاجمة إدارة الفيس بوك معتبرين إقدامه على إضافة  اللغة الامازيغية بالخطوة الاستفزازية وغير المبررة !!!!! 



وفي ما يلي نص رسالة تتقطر حقدا ومليئة بالاكاذيب والهراء  وجهها عروبي قومجي تونسي الى ادراة الفيس بوك للاحتجاج على إضافة اللغة الأمازيغية الى الموقع !!!! و الرسالة موقعة بإسم ما يسمى لجنة نبض العروبة المجاهدة .

إنه الحقد العروبي الذي أعمي عقول القومجيين وخرّب فطرتهم الانسانية معا. ونتساءل فقط  لو كان صاحب هذه الرسالة هو مدير موقع الفيس بوك  هل كان يا ترى سيقبل بإضافة الأمازيغية؟ أبدا، بل إنه لن يسمح  حتى للأمازيغ بالتسجيل بالموقع وإستعماله أصلا  !!!. 

نص الرسالة الغريبة  !!

أنيس الهمامي
إلى إدارة الفايسبوك بعد اعتماد "اللغة الأمازيغية"

قامت إدارة موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك حديثا باعتماد ما يسمى باللغة الأمازيغية.
وإن يبدو هذا الإجراء شكليا وعاديا لدى الكثيرين؛ وإن أدخل بهجة وسعادة كبيرتين على من يدعون أنهم أمازيغ؛ فإنه لا بد من الغوص في دلالات هذه الخطوة وأبعادها ومراميها.

وفي هذا الإطار؛ سنذكر بما يلي:

- يقول الباحث والمؤرخ التونسي الأخصائي في الأمازيغية الأستاذ محمد مختار العرباوي إن ما من حقيقة علمية أيسر من إثبات عروبة البربر والأمازيغ.

- يقول العلامة الجزائري- وهو أمازيغي- الدكتور عثمان السعدي إن الأمازيغ عرب عاربة؛ وله مؤلفات ضخمة تثبت هذه الحقيقة بالبراهين العلمية التي لم يستطع لليوم أدعياء الأمازيغية إنكارها أو تفنيدها ولا دحضها.

- يؤكد الدكتور سعد الدارودي عروبة البربر ويوضح في أعماله أن أقدم النقوش والحفريات التي كتبت بالتيفيناغ التي يدعي البربر في المغرب العربي وخصوصا الجزائر والمغرب أنها لغة آبائهم وأجدادهم؛ تم العثور عليها في مدينة ظفار في سلطنة عمان وهي منطلقها وأصلها.

- بالعودة للتاريخ؛ وبمقاربات الدكتور العلامة عثمان السعدي؛ ظهرت الدعوة للعودة للأصول البربرية في الجزائر مع حقبة الاستعمار الجزائري؛ وهو الذي استخدم هذه الورقة وافتعلها لضرب عروبة الجزائر وتغريبها واجتثاثها من حاضنتها الطبيعية وهو ما تصدى له مثقفو الجزائر كالعلامة بن باديس ومالك بن نبي وغيرهما رحمهم الله.

- إن الأكاديمية البربرية تم إنشاؤها ما بين أواسط ستينات القرن العشرين وبداية السبعينات منه؛ من طرف المخابرات الفرنسية وعلى يد ضابط فرنسي صهيوني.

- لقد تم إسقاط مصطلح البربر؛ واستبداله بالأمازيغ من دعاة ضرب هوية المغرب العربي وإنكار عروبته ائتمارا بتعليمات الاستعمار؛ وذلك لما التصق بالبربر من مشاكل في أذهان هؤلاء المرتبطين بالمشروع الفرنسي الاستعماري.

- إن ورقة الأصول الأمازيغية؛ والتشجيع على التلويح بها في المغرب العربي؛ هي ورقة استعمارية تخريبية معدة لضرب استقراره وهي ما تعادل بالضبط الورقة الطائفية في المشرق العربي وذلك لتناسق شبه مطلق في التركيبة المجتمعية لجماهير شعبنا العربي في المغرب العربي.

- إن اعتماد اللغة الأمازيغية من طرف الفايسبوك؛ لا يمكن تفسيره ولا قراءته إلا من زاوية التحضير والإعداد لهز استقرار المغرب العربي بالاعتماد على الكونغرس الأمازيغي وهو الذي يحتفظ بعلاقات وثيقة مع الكيان الصهيوني والدوائر الاستعمارية العالمية ولا يخفي استعداده اللامشروط في تنفيذ أجنداته..

ولعل إقدام إدارة الفايسبوك على هذه الخطوة الاستفزازية وغير المبررة في هذه الأثناء؛ يفصح عن بعض ما يحاك لأقطار المغرب العربي وخصوصا ليبيا والجزائر من نوايا تفتيتية جديدة.
هذا رصد أولي عرضي لهذه الخطوة؛ سنعود إليها لاحقا بمزيد من التفاصيل والعرض والتشريح.

تونس في 24/7/2016
لجنة نبض العروبة المجاهدة
شبكة البصرة
الاحد 19 شوال 1437 / 24 تموز 2016