-->

أمازيغ الولايات المتحدة الامريكية يتضامنون مع ضحايا مذبحة أورلاندو بفلوريدا ويدينون الهجوم الارهابي

عبّر أمازيغ الولايات المتحدة الامركية عن تضامنهم الانساني مع الضحايا الابرياء الذين سقطوا إثر الهجوم الارهابي الذي إستهدف مدينة اورلاندو الامريكية بولاية فلوريدا وسقط خلاله عشرات القتلى والجرحى. كما شاركوا مع المتظاهرين  في مسيرة تضامنية نظمت  بمدينة نيويورك  ضد هذا العمل الارهابي .

و قد سلطت الصحافة الامريكية الضوء على حملة التضامن التلقائية الواسعة بالعالم ضد هذا الهجوم الارهابي الذي إستهدف عشرات الابرياء، كما عبّر عدة  رؤساء دول وعواصم في العالم عن ادانتهم لهذا العمل الارهابي واعلنوا تضامنهم مع الضحايا  الابرياء.

مسيرة نظمت بالولايات المتحدة تضامنا مع ضحايا الهجوم الارهابي 

كما نظمت عدة تظاهرات ومسيرات بمدن الولايات المتحدة الامريكية  للتنديد بهذا العمل الارهابي، وفي العاصمة واشنطن أمام البيت الابيض نظمت تظاهرة شارك فيها بعض الامازيغ  مع مئات المتظاهرين من مختلف الجنسيات لتجسيد روح التضامن ضدّ جميع أشكال الكراهية ، رفع خلالها المتظاهرون شعارات منددة بالكراهية : "نحن نعيش في بلد الحريات ويجب أن نقف من أجل الحرية ومع كل  تستهدفهم الكراهية، وليس فقط لأنفسنا“، قال أحد المتظاهرين".



وكان أزيد من 50 شخصا قد قتلوا وأصيب نحو 100 شخص بجروح بليغة في هجوم إرهابي على ملهى  بمدينة أورلاندو في ولاية فلوريدا، وقالت وسائل إعلام أميركية إن المهاجم (29 عاما)  ينحدر من أصل أفغاني، وسط أنباء عن ولائه وانتمائه لتنظيم داعش الاسلامي الذي تبنى هذا العمل الارهابي .