-->

التلميذة الامازيغية المتفوقة عاتكة الوليدي تشارك في مسابقة دولية لوكالة ناسا الامريكية للفضاء

تشارك التلميذة الامازيغية المتفوقة عاتكة الوليدي، المنحدرة من مدينة الحسيمة شمال المغرب، في مسابقة دولية حول علوم الفضاء منظمة من طرف المجتمع العلمي المغربي وجمعية الشعرى بشراكة مع السفارتين الامريكتين بكل من المغرب والجزائر.

وتأهلت عاتكة البالغة من العمر 16 سنة، من الرحلة الاولى، التي قام خلالها المشاركون على المستوى الوطني بتسجيل فيديو قصير لا يتجاوز ثلاث دقائق يشرح فيه كل متسابق مفهوما علميا باللغة الانجليزية و بطريقة مبسطة، حيث شاركت ممثلة منطقة الريف بفيديو تتحدث فيه عن دورة حياة النجوم، وتمكنت من التأهل الى المرحلة الثانية ضمن 25 مشارك.



وسيتأهل 12 مشاركا الحائزين على أكبر عدد من الأصوات إلى المرحلة النهائية، و التي هي عبارة عن مقابلة واختبار في السفارة الأمريكية، و أخيرا سيتم الإعلان عن 6 فائزين بالمسابقة.


وسيحظى الفائزون الستة في هذه المسابقة، و هم الطلبة المتميزين في العلوم، الرياضيات، التكنولوجيا والإنجليزية، بسفرية إلى مخيم الفضاء بـ Huntsville   بالولايات المتحدة الأمريكية لمدة أسبوع هذا الصيف، وسيتجه الوفد نحو أكاديمية الفضاء بأمريكا. هذا المخيم هو عبارة عن تجربة فكرية، نفسية وجسدية صعبة في مركز الفضاء والصواريخ الأمريكي بـ "هانتسفيل" (Huntsville  ) بولاية ألاباما الأمريكية، وذلك للقيام بتدريبات في تقنيات الفضاء على متن مكوك فضائي تابع لناسا وكذا تدريبات في حالة انعدام الجاذبية وتصميم صواريخ مصغرة حقيقية.

للتصويت 

 التلميذة الامازيغية عاتكة الوليدي وممثلة منطقة الريف تحتاج الى اصواتكم ودعمكم لتحقيق حلمها بالفوز، وذلك بالتصويت على الرابط التالي : انقر هنا