-->

معلومات سريعة عن المسلسل الامازيغي أمان إروفان و الممثلين المشاركين فيه

 انتهت بمدينة أكادير المغربية مؤخرا عملية تصوير المسلسل الامازيغي  ⴰⵎⴰⵏ ⵉⵔⵓⴼⴰⵏ “أمان إ روفان” (المياه العطشى) الذي كتبه الحسين أخميش وأخرجه سعيد السليماني.


المسلسل  تكلفت بإنتاجه شركة “أغلال” لفائدة الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون المغربي، و ألفه الحسين أخميش،  وأدى أغنية جينريك  البداية والنهاية الفنان الامازيغي عبدالله الفوا، الملقب بـ”أودادن”، وستبث حلقات المسلس خلال شهر رمضان القادم على قناة “تامازيغت” المغربية.


الممثلين المشاركين 

شهد مسلسل "أمان إ روفان" مشاركة أبرز وأشهر النجوم والفنانين الأمازيغ بالجنوب ، ويتعلق الأمر بكل من الفنانة فاطمة تحيحيت والممثل عبداللطيف عاطف والممثل  الحسين بارداوز، والفنانة أحلام الغمان، والفنان أحمد عوينتي، والمثلة فاطمة السوسي، والممثلة زهرة المهبول ... وعدة ممثلين أخرين و وجوه أخرى جديدة .

مدة وظروف التصوير 

إستغرق تصوير حلقات المسلسل عدة شهور، كما أفاد سعيد السليماني مخرج المسلسل ان الأجواء التي تمت فيها عملية التصوير، كانت احترافية على كل المستويات، كما راعت الشروط المادية والفنية والتقنية لإنجاح هذا العمل الدرامي الأمازيغي.

وشدد السليماني على أن كل المنتمين إلى هذا العمل الدرامي تعاونوا من أجل تأمين فرجة تلفزيونية تجمع بين الترفيه وتقديم منتوج تتوفر فيه شروط الجودة، وتحترم ذوق وخصوصية المجتمع المغربي والأمازيغي.

ومن جانبها، أثنت الفنانة فاطمة تحيحيت على الطاقم التقني الذي يقوده المخرج سعيد السليماني والذي تعامل بشكل احترافي وأخوي، حسب تعبيرها. وأشارت تحيحيت إلى أن شركة الإنتاج خصصت كل الإمكانيات المادية والتقنية والإنتاجية لمرور عملية التصوير في أحسن الظروف.