-->

اللاعب الامازيغي مروان فيلايني يساهم في فوز فريق مانشستر يونايتد بكأس الاتحاد الانجليزي

خطف فريق مانشستر يونايتد الانجليزي  لقب كأس الاتحاد الانجليزي بعد الفوز بنتيجة 2-1 ضد فريق كريستال بالاس في الوقت الإضافي في اللقاء الذي اقيم باستاد ويمبلي بالعاصمة البريطانية لندن. وبهذا اللقب يعادل الشياطين الحمر الرقم القياسي لأرسنال بتحقيق اللقب رقم 12لهم .

وقد ساهم في هذا التتويج بقوة اللاعب الامازيغي مروان فيلايني، بعدما عاد إلى تشكيلة مانشستر يونايتد الأساسية كلاعب وسط، وخلال المبارة حصل مانشستر يونايتد على ركنية في الدقيقة 11 ولعبها خوان ماتا وتقدم مروان فيلايني من أجل التعامل معها برأسية خطيرة . وقام مروان فيلايني بلعب أقرب كرة إلى المرمى في المباراة عندما سدد كرة خطيرة في القائم في الدقيقة 53.

اللاعب الامازيغي مروان فيلاني يحتفل مع فريق مانشستر يونايتد بالقوز بكأس الاتحاد الانجليزي 

وقد تقدم فريق كريستال بالاس  في النتيجة عن طريق جايسون بونتشيون في الدقيقة 78، ثم حقق فريق مانشستر يونايتد التعادل في الدقيقة 81 بعد لعبة رائعة من روني إلى اللاعب الامازيغي فيلايني الذي وضعها بالصدر أمام ماتا ليسدد الأخير الكرة بين قدمي لاعب بالاس لتسقر بقوة في الشباك .

وفي الوقت الإضافي أحرز اللاعب لينجارد هدف بالدقيقة 110 ليحسم المباراة. وحقق مانشستر يونايتد لقبه الأول في عهد المدرب الهولندي لويس فان جال، كما أنه الأول منذ اعتزال مدرب الفريق الأسطوري السير أليكس فيرجسون العام 2013.

التمريرة الخاطفة التي مررها مروان فيلايني واحرزت هدف التعادل


ويعتبر اللاعب الامازيغي مروان فيلايني احد اهم لاعبي فريق مانشستر يونايتد  ؛ وهو من مواليد 22 نوفمبر 1987 في إيتربيك، إقليم بروكسل العاصمة، بلجيكا، وينحدر من منطقة الريف الامازيغية شمال المغرب ، ويلعب لنادي  الان مانشستر يونايتد الانجليزي ولمنتخب بلجيكا لكرة القدم فئة الشباب كلاعب وسط.

مروان فيلايني يححي الجمهور  بعد تسجيل هدف الفوز

و قد بدأ مروان فيلايني مسيرته الرياضية عام 1994 وهو ذو ثمان سنوات مع اندرلخت. و انتقل سنة 2008 إلى نادي ايفرتون الإنجليزي، و في سنة 2013 بعد محاولات من نادي مانشيستر يونايتد في بداية الإنتقالات الصيفية أستطاع النادي الإنجليزي استقطاب اللاعب الامازيغي في شهر سبتمبر بمبلغ قدر بـ £27.5 مليون جنية استرليني ليكون لاعبآ في النادي الأحمر. ويتميز اللاعب الامازيغي مروان فيلايني بشغل عدة مواقع  في خطة اللعب،  حيث يلعب كمحور متقدم ولاعب وسط كما أنه يستطيع اللعب كـمهاجم ثانً كما انه يتميز بطول القامة الذي يميزه بالكرات الرأسية (194سم).