-->

الملياردير البريطاني الشهير ريتشارد برانسون في ضيافة الأمازيغ

يعتبر الملياردير البريطاني السير ريتشارد تشارلز نيكولاس برانسون  Richard Branson احد الشخصيات العالمية  الغنية عن التعريف وهو رجل أعمال بريطاني ومتبرع إنساني ومؤسس مجموعة فيرجين غروب (بالإنكليزية: Virgin Group) التي تضم أكثر من 360 شركة في العالم . كما اسس شركة الطيران فيرجين أتلانتك مند عام 1984. ويحتل ريتشارد برانسون مرتبة متقدمة  في قائمة اغنياء العالم حسب مجلة فوربس ، بثروة تبلغ حوالي 3 مليار دولار أمريكي.



اختار ريتشارد تشارلز نيكولاس منطقة الاطلس الكبير الامازيغية لبناء منتجع سياحي فاخر على الطراز المعماري الامازيغي الاصيل وتشغيل أبناء المنطقة في جميع مرافق المنتجع، وقد فضل المكان بسبب طيبوبة السكان الامازيغ وتسامحهم الديني والبيئة النظيفة والهواء النقي والطبيعة الخلابة،  لكل من يرغب من المشاهير والشخصيات العالمية مثله في قضاء بعض اوقاته للتأمل الروحي وبحثا عن الهدوء الحقيقي الذي يفتقده هو احيانا حتى في جبال الألب السويسرية حسب قوله .

المنتجع السياحي في قلب الاطلس الكبير والذي اطلق عليه اسم  Tamadot


وقد اطلق ريتشارد نيكولاس على المنتجع المفتوح إسم امازيغي محض  Tamadot احتراما منه لهوية سكان المنطقة الامازيغية  ، ويعتبر ريتشارد  نيكولاس من المنبهرين المتحمسين  للثقافة الأمازيغية الاصيلة .... كما قام بتوظيف التراث الامازيغي في كل تفاصيل المنتجع من السجاد الامازيغي والاثاث  الى النوافد والابواب والجدران، وتقديم الاطباق الامازيغية التقليدية،  كما قام بانشاء مشاريع جانبية لضمان العمل و الدخل المالي لأسر المنطقة  المجاورة  وهو مثال انساني يحتذى به .


إشتهر ريتشارد نيكولاس بمناهضته للحروب والتلوث البئي كما ساهم في تأسيس مشروع "جنود السلام"،  ضد  الحروب ومن اجل السلام العالمي، و في سنة 1990، تناقش برانسون والفنان العالمي  بيتر غابرييل مع الزعيم الجنوب افريقي نيلسون مانديلا في فكرة اقامة مجموعة مخصصة للقادة، والعمل بموضوعية ودون أي مصلحة شخصية مكتسبة من أجل حل الصراعات العالمية .  وقد بدأ أولى أعماله الخيرية وهو في سن العشرين ،و استمر  ريتشارد  برانسون في تقديم التبرعات السخية طوال حياته حتى اليوم.




ريتشارد برانسون في صورة جماعية مع الطاقم الامازيغي المشرف على المنتجع


ريتشارد برانسون في حوار مع احد المشرفين

ريتشارد برانسون لحظة تأمل 

ريتشارد برانسون مع بعض اصدقائه بالمنتجع

ريتشارد برانسون خلال زيارة سابقة له للبيت الابيض  يستقبله  الرئيس الامريكي اوباما