-->

اليابان تمنح هبة مالية لأمازيغ غرداية عبر جمعية تاجمي لاقتناء تجهيزات طبية

منحت الحكومة اليابانية يوم الأربعاء الماضي بالجزائر هبة مالية لأمازيغ غرداية عبر جمعية تاجمي لغرداية لاقتناء تجهيزات طبية حديثة في إطار المساعدات التي تقدمها حكومة اليابان لفائدة المرضى والمعوزين والمهمشين في العالم لاسيما بإفريقيا .

وقد جرى حفل توقيع الاتفاق الخاص بمنح هذه الهبة بسفارة اليابان بالجزائر العاصمة  بين السفير الياباني  ماسايا فوجيوارا والسيد محمد بن يوسف رئيس  جمعية تاجمي لغرداية  التي تكتسي طابعا اجتماعيا و ثقافيا و انسانيا .


و في كلمته  أكد السفيرالياباني أن هذه المساعدة التي تندرج في إطار برنامج حكومة اليابان  لمساعدة الشعوب  "تدل على التعاون الوثيق والأولوية التي تمنحها اليابان للمشاريع التنموية التي تساهم في ضمان سلامة ورفاهية الأشخاص"  موضحا أنه "يجري حاليا تحضير مشاريع مماثلة أخرى بين السفارة و مختلف الأطراف المحلية".

وأوضح في هذا الشأن أن السفارة مولت في غضون 14 سنة أربعة مشاريع في مجالات التعليم و الصحة و التكوين المهني في مختلف مناطق الجزائر. و صرح السيد بن يوسف أن الهبة ستساهم في تحقيق هدف الجمعية للسنة الجارية المتمثل اجراء ألف عملية جراحية مجانا لفائدة أشخاص معوزين و المصابين بالساد و الحول وامراض العيون المختلفة .