-->

الفنانة الأميركية جينفر كراوت تصدر البومها الامازيغي الاول 2014


 جينيفر كراوت الفنانة الظاهرة غنت فأطربت جمهور تيميتار، ورقصت فاهتزت خشبة مسرح الهواء الطلق. حضور قوي لأمريكية انصهرت واندمجت في المجتمع الامازيغي و العربي، جاءت للمغرب كأي زائر فكان حظها وقدرها ورزقها ونصيبا بجامع الفناء حيث تعرفت على سعيد الزوج، فنان الساحة الشهيرة، اشتغلت معه وارتبطا ليتقاسما الغناء والحب والحياة… فلم يعد يميزها عن فنانة مغربية سوى إتقانها التام للدارجة والأمازيغية…حلمها الذي تعمل عليه بمساعدة خطيبها سعيد أوزاتي، هذا الأخير عبر  عن سعادته بما بلغته جينفر في مسارها لتعلم العربية والأمازيغية، وتوجه للجمهور قائلا: ” غادي نتبعوا الميريكان حتى يوليو كلهم يهضروا بالامازيغية ”.

 على إيقاعات موسيقى أمازيغية، وأغان تذكر بالحب وعشق الأرض واللغة، افتتحت الأربعاء الماضي الفنانة الأميركية جينفر كراوت برفقة مجموعة رشيد زروال ومجموعة سعيد أناروز، أولى حفلات مهرجان “تيميتار” في دورته الـ11، والمقامة حتى 21 يونيو الجاري بمدينة أغادير جنوب غربي المغرب. واختار المنظمون “موسيقى الأمازيغ ترحب بموسيقى العالم” شعارا لدورة مهرجان هذا العام.

مقطع من الالبوم الامازيغي الاول للفنانة الامريكية  جينفر كراوت



حوار سابق مع جينيفر كراوت : 

·  ما هو إحساسك وأنت تقفين أمام جمهور تيميتار؟
+ أنا فرحة بمشاركتي لأول مرة في مهرجان بالمغرب وخاصة تيميتار، فقد كان حلمي منذ مدة الوقوف أمام الجمهور المغربي، حيث أنني عملت في السابق مع خطيبي وزوجي سعيد أوزاتي في ساحة جامع الفنا بمراكش.

·   كيف تنظرين لتفاعل الجمهور معك؟
+ تفاعل الجمهور معي خاصة غنائي بالأمازيغية، جعلني فرحة للغاية لتشجيعه لي. أنا أحاول إتقان اللغة العربية والدارجة و” الشلحة”.

·  ما هو السر في حبك للغة الأمازيغية والدارجة؟
      +  أحب المغرب والثقافة المغربية والأكل المغربي والمناخ ، أرى أن المغرب أحسن مكان في العالم. الأمازيغية صعبة ليس كالعربية، أتعلمها على يد سعيد بشكل متدرج وأتوق إلى إتقانها، أما الدارجة فتعلمتها منذ سنة تقريبا ولا زالت أهفو إلى إتقانها.  بالنسبة لصعوبة فهم اللغة، فمثلا أنا لا أفهم اللهجة اللبنانية لكني أقوم بالترجمة حتى أستطيع أداء كلمات الأغاني.

·   ماذا عن  تجربتك في برنامج ” شكلك مش غريب” ؟
+  بالنسبة للبرنامج، أعتبره تجربة مهمة وجيدة بالنسبة لي، بعد ظهوري في برنامج” أراب كوتس طالنت”.

·   ماهي  مشاريعك الفنية ؟
+ هناك ألبوم أمازيغي في السوق، ومشروع ألبوم باللغة الأمازيغية أيضا في الطريق يتطرق لمواضيع عديدة حول الحب …كما أن هناك ألبوم مستقبلي مع الفنان الحسين امراكشي.