-->

بلاغ توضيحي لجمهور الحسنية بشأن اسم النادي بالأمازيغية

نادي حسنية اكادير

تلقت إدارة حسنية اكادير عدد هام من الرسائل التي تتساءل عن الأسباب الكامنة وراء حذف اسم النادي  بالأمازيغية من اقمصة اللاعبين ومن الحافلة الرسمية للفريق، وتحتج في نفس الوقت على ما اعتبره أصحابها إقصاء للهوية البصرية الأمازيغية من قبل مسيري النادي السوسي. لذلك نتقدم لجمهور الفريق وللراي العام بالتوضيحات التالية:

أولا، نعرب عن اعتزازنا بهويتنا الأمازيغية وبكل  الروافد التي يمكن أن تعكس الثقافة المرتبطة بها.فهوية ضاربة في القدم وثقافة حية لا يمكن أن تجعلنا نقوم بأي شيء يؤثر على تشبتنا بها وافتخارنا بما تمثله من خصوصية.

ثانيا،بالنسبة لاسم النادي بالحروف الأمازيغية على واجهة حافلة الفريق، فلم يتم حذف اسم النادي منها اعتباطا، بل تم بعدما اكتشفنا خطأ في كتابة الاسم وهو ما جعلنا نحذفه مؤقتا، حيث عهدنا أمر كتابة اسم النادي بطريقة صحيحةلمختصين في المجال. على أن تزين حروف تيفناغ  حافلة نادينا قريبا.

ثالثا، لم يتم أبدا حذف حروف تيفناغ من قميص الفريق بل بالعكس تماما سيخوض الفريق هذا الموسم ولأول مرة في تاريخه منافسات البطولة بأقمصة تحمل حروف تيفناغ، ومن تابع اللقاء الاخير سيجد أن حروف تيفناغ أضحت جزءا من الشعار البصري للنادي ( لوغو) وليس فقط جزءا من الأقمصة. وفي هذا الباب عهد لمصمم الأقمصة ايضا بابتكار تصاميم تكون فيها الهوية الأمازيغية للنادي  بارزة بشكل جيد.

تانميرت أيتماتنخ إمازيغن، تانميرت إيوكدود ن الحسنية..